|
|
|
|
|
وحدة التربية الاعتقادية |
1 |
الدرس |
الإيمان بقضاء الله وقدره |
|
2 |
الدرس |
الإيمان بالبعث والجزاء |
3 |
الدرس |
" " " |
|
4 |
الدرس |
العقيدة الصحيحة والعقائد الفاسدة |
5 |
الدرس |
" " " |
|
6 |
الدرس |
صفات المؤمن الاجتماعية |
7 |
الدرس |
" " " |
|
8 |
الدرس |
الآيات من 1 إلى 5 من سورة الحجرات |
|
|
|
وحدة التربية التعبدية |
1 |
الدرس |
الصلاة وأحكامها(أحكام السهو- صلاة المسبوق) |
2 |
الدرس |
" " " |
|
3 |
الدرس |
أنواع الصلاة(الجماعة والجمعة والعيدين) |
|
4 |
الدرس |
الصيام حكمه وأحكامه(الأركان والمبطلات) |
5 |
الدرس |
" " " |
|
6 |
الدرس |
الصيام وأحكامه: الأعذار المبيحة للفطر (القضاء والكفارة) |
7 |
الدرس |
" " " |
|
8 |
الدرس |
سعة مغفرة الله عز وجل / حديث |
|
|
|
وحدة التربية العقلية والمنهجية |
1 |
الدرس |
الإسلام دين العقل والعلم |
2 |
الدرس |
" " " |
|
3 |
الدرس |
أدب الحوار والتشاور في الإسلام |
4 |
الدرس |
" " " |
|
5 |
الدرس |
صور من الإعجاز في القرآن الكريم |
|
6 |
الدرس |
صور من الإعجاز في السنة النبوية |
|
7 |
الدرس |
الآيات من 6 إلى 8 من سورة الحجرات |
|
|
|
وحدة التربية الاقتصادية والمالية |
1 |
الدرس |
دعوة الإسلام إلى العمل |
2 |
الدرس |
" " " |
|
3 |
الدرس |
محاربة الإسلام للمفاسد الاقتصادية: الإسراف والتبذير |
|
4 |
الدرس |
محاربة الإسلام للمفاسد الاقتصادية : البخل والجشع |
|
5 |
الدرس |
الوسطية والاعتدال في النفقات |
|
6 |
الدرس |
أركان الإسلام/ حديث |
|
|
|
وحدة التربية الأسرية والاجتماعية |
1 |
الدرس |
رعاية الأبناء في الإسلام |
|
2 |
الدرس |
اللباس والزينة في الإسلام |
3 |
الدرس |
" " " |
|
4 |
الدرس |
أثر الفضائل في المجتمع : الإيثار- التواضع - معاشرة الأخيار |
5 |
الدرس |
" " " |
|
6 |
الدرس |
أثر الرذائل في المجتمع : السخرية - الأنانية - معاشرة الأشرار |
7 |
الدرس |
" " " في |
|
8 |
الدرس |
الآيات من من 9 إلى10 من سورة الحجرات |
|
|
|
وحدة التربية الصحية والوقائية |
1 |
الدرس |
الوقاية الصحية في الإسلام |
|
2 |
الدرس |
الآفات الصحية وكيف عالجها الإسلام ( التدخين- المخدرات- الخمر) |
|
3 |
الدرس |
عناية الإسلام بالصحة البدنية |
|
4 |
الدرس |
الفوائد الصحية للعبادات في الإسلام |
|
5 |
الدرس |
الآية 11 من سورة الحجرات |
6 |
الدرس |
" " " |
|
|
|
وحدة التربية التواصلية والإعلامية |
1 |
الدرس |
حفظ حاسة السمع |
2 |
الدرس |
" " " |
|
3 |
الدرس |
حفظ حاسة البصر |
4 |
الدرس |
" " " |
|
5 |
الدرس |
حفظ حاسة اللسان |
6 |
الدرس |
" " " |
|
7 |
الدرس |
حفظ القلب |
|
8 |
الدرس |
حفظ اللسان/ حديث |
|
|
|
وحدة التربية الحقوقية |
1 |
الدرس |
حقوق الآباء |
|
2 |
الدرس |
حقوق الأبناء |
|
3 |
الدرس |
حقوق ذوي الأرحام والجيران |
|
4 |
الدرس |
حق الطريق |
|
5 |
الدرس |
الآيات 12 - 13من سورة الحجرات |
|
|
|
وحدة التربية الفنية والجمالية |
1 |
الدرس |
النظر والاعتبار في جمالية الكون |
|
2 |
الدرس |
أثر الإيمان في تنمية الحس الجمالي: جمال المحيط (المسكن) |
|
3 |
xxx |
أثر الإيمان في تنمية الحس الجمالي: جمال المحيط (التناسق والتنظيم) |
|
4 |
الدرس |
أثر الإيمان في تنمية الحس الجمالي: عناية الإسلام بجمال السلوك |
|
5 |
الدرس |
تقوى الله وحسن الخلق/ حديث |
|
|
|
وحدة التربية البيئية |
1 |
xxx |
الماء والحياة |
|
2 |
xxx |
ترشيد استخدام الطاقة |
|
3 |
الدرس |
البيئة دعامة للصحة في الإسلام |
|
4 |
xxx |
صور من حماية البيئة في الترات الإسلامي |
|
5 |
الدرس |
سورة الحجرات من الآية 14 إلى الآية 18 |
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire